تابعونا على الفيس بوك
الرئيسية / علوم وإكتشافات / علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ بالفيديو

علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ بالفيديو

علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ بالفيديوإكتشاف علماء الناسا الجديد على كوكب المريخ يمكن أن يغير كل شيء بعلم الفضاء الخارجي ونظرة البشرية للمستقبل. علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ… تابع الخير بالفيديو ضمن الموضوع.

منذ أول صعود مركبة فضائية إلى القمر واختراق الإنسان هذا الفضاء الواسع ما زال يكتشف أومور عجيبة ومذهلة في أسرار وخبايا اهذا الكون الواسع. فالكثير من العلماء والباحثين وضعوا نظريات كثيرة عن وجود حياة خارج كوكبنا، الكثير منهم كتب الكتب الكثيرة عن هذه التكهنات.

فكان كوكب المريخ من حيث الأقرب للأرض ولسبب وقوعه في المجموعة الشمسية كان الأول في البحوث والدراسات التي أجريت عن هذه الحياة الخارجية وهل هي موجودة بالفعل! وضعت الكثير من الدراسات والخطط للإنتقال الى التطبيق الفعلي إن كانت هذه النظريات صحيحة أم لا.
وبعد أكثر من نصف قرن لإختراق الإنسان الغلاف الجوي للأرض وابحاره في الفضاء الخارجي، أعلنت الناسا على الملأ في موقعها الرسمي وصرحت بها الصحف العالمية أنها تملك أدلة قاطعة لوجود المياه على سطح المريخ وهذا ما وضع الكثير والكثير من التساؤلات والإحتمالات لدى الإنسان بنسبة أكبر عن إحتمال وجود الحياة خارج كوكب الأرض.

أجرت ناسا الكثير من الرحلات للفضاء الخارجي منها كانت ناجحة وأعطت نتائج إيجابية ومنها لم تصل لهدفها وأغلب الرحلات السابقة كانت مبنية على هواجس وشكوك إرتكزت على نظريات وافتراضات عند الباحثين وهذه الشكوك كانت تركز بالخصوص على وجود تجمعات جليدية.

اقرأ أيضاً:  فيديو يكشف خدعة صعود أمريكا على سطح القمر، فضيحة مدوية

ومن خلال الكثير من الصور التي التقتها المركبات أعطت الأمل الكبير بوجود المياه على كوكب المريخ، وبعد طول انتظار والكثير من الصور والأبحاث، ظهر أخيراً للعلماء ما كان متوقعاً، فقد وجدوا أثر للمياه المشبعة بعناصر الأملاح وهذا دليل قوي على احتمال وجود الحياة في هذا الكوكب.

تابع الفيديو: علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ

بالتأكيد بسبب طبيعة كوكب المريخ القاسية والغير مستقرة سيكون من الصعب أن تجد المياه بشكلها الطبيعي كما نراها في كوكبنا في ظل هكذا مناخ قاس وغير طبيعي إما أن تكون متبخرة من كثرة الحر أو نجدها متجمدة.

لكن الذي أفرح العلماء ظهور الأملاح في المياه وبكمية كبيرة ومستقرة هذا دليل يساعد من إحتمالية وجود حياة تكون شبه طبيعية على هذا الكوكب الأحمر. وهذا ما ساعد علماء ناسا كثيراً لتعزيز نظريتهم باحتمال وجود الحياة على المريخ.

وضمن رحلاتهم العديدة استطاعت المركبات التي ارسلتها الناسا من أخذ الكثير من الصور وكانت موضع شك لدى العلماء بظهور العديد من البقع السوداء التي استحال عليهم فك لغزها وما يمكن أن تكون.

 

علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ بالفيديو

علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ بالفيديو

 

منهم من تكهن أنها قد تكون تجمعات من المياه المالحة، بالتأكيد وضع العلماء هذه النظريات والتوقعات لتكون لهم الأمل لتحقيق النتائج لأن لم يكن بيدهم أدلة قاطعة على تركيبة هذه البقع.

اقرأ أيضاً:  Listen To Relaxing Hymns Spiritual Music On Piano

وبالتأكيد فقد وضعوا نصب أعينهم الأمل بأن تكون مياه لسبب تكلفه الرحلات الباهظة إلى الفضاء الخارجي وبالتحديد إلى الكوكب الأحمر. ولكن ما قد أعلنته ناسا أخيراً قد أثبت بالدليل القاطع أن هذه التكتلات السوداء الكبيرة كانت عبارة عن مياه سائلة وهذا ما قد يغير الكثير من جوانب عديدة فيما يتعلق بعلم الفضاء.

جاء هذا الإعلان من ناسا على أساس دليل يعتمد على التحليل الطيفي لهذه الصور التي التقطتها المركبات ومن خلال امتدادات مختلفة وأطوال عديدة بحيث قام علماء ناسا بتطوير العديد من الأجهزة القادرة على تحليل واخراج المركبات الكيميائية الطيفية من الصور الذات جودة عالية جداً وليس الصور العادية المنخفضة الجودة.

تم اكتشاف مجرى موسمي للمياه المالحة على جبل مارتيان أحد الجبال المشهورة التي نعرفها على الكوكب الأحمر هذا ما اكده علماء ناسا، ولكن ليس من المعروف مصدر المياه بشكل مؤكد وقد أعلن فريق العمل الكثير من إكتشافاتهم من الصور الطيفية التي تؤكد وجود المياه المالحة على الجبل وهذا يعزز اكثر احتمالية وجود الحياة على هذا الكوكب…

علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ بالفيديو

علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ 

 

لكن هل الإنسان قادر على هذه الخطوة؟ هل البشر أنفسهم مستعدين لهذه الخطوة الكبيرة نحو عالم آخر! هناك عوامل كثيرة سوف تقف حاجز أمامهم، منها السياسية المادية، الفكرية، الصحية، البيئية والكثير مما قد يخطر على بالك من الهواجس والمخاوف فلا تقدر أن تتخيل ما قدر تكون هذه الحياة الغير مرئية بالعين المجردة وما قد تكتشفه من أسرار على هذا الجبل.

اقرأ أيضاً:  أكبر متاهة في العالم من مدينة دبي دخلت موسوعة جينيس

 

وما مدى تأثيره على البشرية إيجاباً أم سلباً، وكيف ستتعامل البشرية مع هذا الإكتشاف لو هو حقيقة وبالفعل تبين للعلماء انه يوجد حياة على المريخ.

أسئلة كثيرة تراود العلماء إن فعلاً اثبتوا اكتشاف الحياة على كوكب المريخ فهل نحن كبشر على استعداد للتعامل مع هذه الحياة وكيف سنتعامل معها! وما هي السبل والأفكار التي سنتعامل بها وعلى أساسها؟ّ!

الكثير من الناس وخاصة المهتمين بعلم الفضاء وضعوا نصب أعينهم هذه الأسئلة الكبيرة بعد تأكيد الناسا على وجود مياه مالحة على سطح المريخ مع العلم أن ناسا تخطط لإرسال البشر إلى هذا الكوكب عام 2030 وهذا ما تكلموا عنه في عدة تصريحات لهم.

من هنا يجب أن تكثف الرحلات والأبحاث الفضائية فيجب وضع صورة كاملة لكل ما يمكن أن يحدث في المستقبل القريب من خلال هذه الإكتشافات التي تحققت مما ساعدت الإنسان بأن يخطوا خطوات كبيرة نحو التفكير للإنتقال والعيش خارج كوكب الأرض.

لكل من يبحث عن الإثارة ويحب المغامرة رحلة المريخ تعتبر من المغامرات الكبرى والسحرية…
إلى اللقاء في المريخ.

:: علماء NASA يؤكدون أن هناك مياه على سطح المريخ

lighttextbook.com ]

المصدر:
1